نهاية بداية و بداية نهاية :-
ربما تكون الحياة مجرد أحداث بلا بداية أو حتى نهاية فنحن لا نعرف دائماً متى البداية بالتحديد وإنما نخمن.. ولسنا متأكدين أن انتهاء الحدث ينهيه فقد يستكمل فيما بعد أو لا يُمحى آثره ، تذكر لكل شيىء معنى و كل شيىء قد يرتبط بأى شيىء لكن من يُدرِك او يَعقل؟

عندما تدرك عقولنا علاقة الأحداث ببعضها ، نقول صدفة و عندما لا نلاحظ ،لا نشعر ..لا نفكر ..فلا نفهم!
لكل حدث حكمة و إن لم ندركها فهذا لا يمنع وجودها ، إيمانك بأى شيىء يقودك إليه و إذا وصلت إليه سيمنحك القوة للوصول لما بعده ..

الأحد، ديسمبر 20، 2009

و كان العقاد على حق

مقالة برده لأنيس منصور
فى كتاب ..
"ليلة فى بطن الحوت"



انا معلمة على جزء فى الصفحة التانية

و الجزء ده هو اكثر حاجة عايزة اقولها
بمعنى أصح هو سؤال كنت أتسألته و مش فاكرة جاوبت ايه ؟
السؤال كان عن إنى ليه بقيت بكتب بعلامات تعجب كتير(!!!)
لما كنت بكتب خواطر أو قصص
أو حتى فى ردودى
و فى إعتقادى إن السبب إنى تأثرت بمن حولي
لما كنت بقرأ الكتابات الساخرة فيها علامات استفهام و تعجب
أو فى المنتدى زمان كان أكثر الناس اللى بحب اقرأ لهم مواضيع
برده بيستخدموا علامات تعجب كتير
و ابتديت استخدم علامات التعجب!
و بعد مده بدأت بعض الأمور اتعجب منها
يعنى فعلاً الحالة وصلتنى ..
لكن انا كنت أبتديت أتعود اكتبها
و مع حالة التعجب المستديمة اللى كانت عندى فى الفترة ده
بقت كل كتاباتى مليانة علامات (تعجب X تعجب)
لدرجة إنى انا نفسى أخذت بالى
و الأنسان غالباً مش بيأخذ باله من تصرفاته أكثر ما بيأخذ باله من تصرفات الناس
المهم فى واحدة صحبتى سألتنى السؤال ده
و جاوبت إنى حاسة انى متعجبه من كل حاجة
و اكتفيت بهذا الرد..على ما أظن
و لكن ظهر عندى اللى كنت عايزة اقولة فى الجزء اللى مقتبساه
من المقالة ده غير ان الجزء اللى بعده برده بيطرح فكرة
يا ريت تفكروا فيها ..
عامة :اتمنى تعجبكوا
:)


2 (YOUR - COMMENTS) عبر عن رأيك:

E. Fekry يقول...

سأجيبك بقصاصة من قصاصات د. أحمد خالد توفيق

"عبارة لا معنى لها لكن الكاتب وضع في آخرها علامة تعجب .. مما يجعلك ترى إبتسامة خبیثة على شفتیه فتعید قراءة الجملة بتمعن !"

ده بالنسبة لجزئية علامة التعجب واستخدام الكثيرين لها

أما بالنسبة لبقية البوست ففي وقت آخر بإذن الله

ألكساندرا يقول...

فكرة !
أحياناً بيكون ده سبب و قاصد الكاتب فعلاً بيه انه يلفت النظر للجملة ..و أحياناً أخرى لا تكون كذلك و إنما يضعها بشكل جمالى لما لعلامة التعجب من تأثير على القارىء و أجتذاب له ..لكن أى شيىء بيعود عليه المرء يفقد معناه مع الوقت فلما لا يتحرى الأنسان بعض الدقة ؟

إرسال تعليق

i swear to say the truth ...nothing but truth !

المرء يخطأ و يندم و يتذكر فيتألم و لكن إذا أدرك ان ما يفعله خطأ و برره لهدف فى نفسه حتى و لو كان الهدف نبيل فهو ينافق نفسه .. لانه يعرف انه يفعل الخطأ رغم كل شيىء و كما يقولون من يعرف الخطأ و يفعلة فهو إنسان ميت .. لذا لا بأس ان تخطىء و تدرك خطأك لكن الحماقة ان تكرر الخطأ و لكن إذا أخطأت و كررت الخطأ فارجوك من فضلك لا تفعل الخطأ و انت تعرف انه خطأ !